مركز التعريف بالإسلام

أسس عام 1428هـ / 2007م

قامت الجمعية بتخصيص شقة في الطابق الأرضي في بناية الوفاء في العقار رقم /3806/ منطقة بساتين طرابلس – الضم والفرز بجانب مسجد الوفاء كمركز لتحفيظ القرآن الكريم ولتربية أبنائنا وبناتنا الطلبة على المبادئ والتعاليم الإسلامية التي تهذب النفس والروح وتصقل عقولهم وتحفظهم من مخاطر الانحراف .

ويضم المركز أربعة صفوف مجهزة لاستقبال الطلاب وقاعة للسمعيات والبصريات مخصصة لإقامة المحاضرات ومزودة بشاشة كبيرة لعرض الأفلام الدينية والعلمية .

كما تم تزويد مكتبة المركز بالعديد من الكتب والمؤلفات والنشرات الإسلامية المعدة للتوزيع مجاناً وبلغات عديدة: الفرنسية – الإنجليزية – الروسية – الفليبينية – الأمهرية وغيرها للمهتدين حديثاً ولغير المسلمين من غير العرب، وتحتوي على مواد الفقه والعقيدة والقصص الدينية وتفسير القرآن الكريم .

وقد تم بالفعل توزيع بعض هذه الكتب على الأجانب المقيمين في مدينة طرابلس .

كما أقامت إدارة المركز دورات لتعليم القرآن الكريم طيلة العام الدراسي: (2015-2016)م لطلاب المدارس الأجنبية. وقد بلغ عدد الطلاب المنتسبين: /116/ طلاب وطالبات أنهى معظمهم حفظ جزء عم والسيرة النبوية الشريفة، بالإضافة إلى دروس في الفقه والعقيدة وقصص القرآن الكريم للطلبة ولأمهاتهم .

وتضمنت هذه الدورات أنشطة رياضية ورحلات ترفيهية .

وقد بلغت بفضل الله تعالى المحاضرات الأسبوعية للسيدات في تفسير القرآن الكريم  والتي ألقاها الأستاذ الدكتور رأفت الميقاتي /145/ محاضرة .

ويتم الإعداد حالياً لدورات لمحو الأمية ودورات تنمية بشرية يشرف عليها أصحاب الاختصاص .

ولتوسيع خدمات هذا المركز تقوم الجمعية بتأهيل جناح من الطابق السفلي في بناية الوفاء، وتسعى لتجهيزه .

وبلغت قيمة الدعم المقدم من الجمعية إلى المركز المذكور من تاريخ 1/6/2015م ولغاية 30/4/2016م: /12,843/دولاراً أميركياً.



أسست عام 1397هـ -1977م
مُرخصة رسمياً من وزارة الداخلية اللبنانية
بموجب العلم والخبر رقم 44/أد،
تاريخ 28/آذار /1978م .