نادي الإصلاح الرياضي
نادي الإصلاح الرياضي

التابع لجمعية الإصلاح الإسلامية

(أسس عام 1992م)

  عملاً بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم : " المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف " ،
 وتكاملاً مع ما تقوم به مؤسسات جمعية الإصلاح الإسلامية من تربية وتوجيه وإعداد علماء على مستوى العصر ونشر الثقافة والتوعية في المجتمع  وإقامة الشعائر التعبدية ( المسجد ) ورعاية الأيتام والمحتاجين (الجمعية ) ،
 كان نادي الإصلاح الرياضي لبناء فرد مسلم قوي في بنيته ، مستنير في عقله ، ذي همة عالية ونشاط وحيوية يحقق البطولات في شتى أنواع المباريات.

وقد قامت الجمعية بتأسيس نادي الإصلاح الرياضي الذي بدأ نشاطه في مطلع شهر تشرين الثاني 1992م ، ويستوعب النشاطات التالية :

" الكيوكوشنكاي - كراتيه - جيدو - تربية بدنية - كرة طائرة - كرة سلة - كرة الطاولة - فول كونتاك - شودوكان - شيتوكان - التأهيل الرياضي - الجمباز - ألعاب سويدية – التكواندو" .

   بحمد الله وتوفيقه ، حصلنا على الترخيص الرسمي بتأسيس جمعية رياضية باسم " نادي الإصلاح الرياضي " بموجب القرار رقم 366/م/99 الصادر عن وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة بتاريخ 1/6/1999.

 إستقبل نادي الإصلاح الرياضي منذ تأسيسه وحتى أواخر صيف 1997 :

 /1460/ مشتركاً ومشتركة فضلاً عن استقباله لطلاب وطالبات ثانوية الإصلاح الإسلامية وطلاب جامعة طرابلس.

 

 إشترك النادي في بطولة الشمال للكاراتيه التي أقيمت بتاريخ 9/11/97 على حلبة النادي الأولمبي واحتل لاعبوه المرتبة الأولى والثانية والثالثة والرابعة .

 

 قامت الجمعية بتجهيز النادي بأحدث المعدات والأدوات الرياضية اللازمة في مختلف التدريب الرياضي وخصوصاً في مجال اللياقة البدنية والألعاب المذكورة أعلاه وعلى أرقى مستوى عصري وتقني حتى أصبح في طليعة النوادي الرياضية النموذجية في لبنان .

 قام بالتدريب نخبة من الأساتذة والرياضيين من أصحاب الكفاءة والخبرة وبإشراف طبيب رياضي اختصاصي .

 أقام النادي دورات نسائية خاصة وذلك في المجالات التالية : أيروبيك - سونا - تدليل - تمرينات خاصة بالحوامل - برامج خاصة لإزالة السمنة - ألعاب سويدية ، وبإشراف مدربة أخصائية .

 القاعات التي يضمها النادي :

  1- حلبة التدريب.

2- قاعتان لبناء الأجسام Bodybuilding والتربية البدنية .

3- قاعة سونا Sona .

4- ملعب كرة سلة مكشوف .

  أقام النادي دورة رياضية للفتيان شملت النشاطات التالية : ( السباحة - الفروسية - الجيدو- كرة طاولة - كرة طائرة -  جمباز ) كما أقامت ندوة طبية دورة إسعافات اولية وكذلك بطولة المولد النبوي الشريف للجيدو .

أسست عام 1397هـ -1977م
مُرخصة رسمياً من وزارة الداخلية اللبنانية
بموجب العلم والخبر رقم 44/أد،
تاريخ 28/آذار /1978م .