المكتبة الجامعية

انطلاقًا من رسالتنا التربوية الهادفة. فإننا نشجع طلابنا على المطالعة وإعداد الأبحاث العلمية المتخصصة، معتمدين بذلك نظام الإعارة المجاني، توسيعًا لمداركهم وتنمية لعقولهم وتدعيمًا لثقافتهم، التي ينبغي أن تتعدى حدود المقررات الدراسية في المدرسة لتشمل كل ما يساعد الطالب في الاطلاع والاكتشاف والتبّحر في شتى ميادين العلم والمعرفة الشاملة والمعاصرة.

-  مكتبة "جامعة طرابلس"  والتي تبلغ مساحتها (700) م2 سبعمائة متر مربع وتضم أكثر من /35000/ خمسة وثلاثين ألف مجلد بالإضافة إلى الدوريات والمجلات المتخصصة والمتنوعة.

-  مكتبة الثانوية تضم /16000/ ستة عشر ألف كتاب من الكتب المتنوعة والموسوعات العلمية الحديثة والقصص الأدبية والإسلامية الهادفة.

 تضم المكتبة قاعات للمطالعة توفر للقراء الراحة والهدوء والإنارة اللازمة للقيام بالأعمال البحثية بالإضافة إلى قاعة معلوماتية مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر.

تابعت الجمعية تغذية المكتبة الجامعية وتزويدها بالمراجع والكتب العلمية من أجل تمكين طلاب الجامعة والأخوة الباحثين من مختلف الجامعات الشقيقة، الاستفادة من المراجع الفقهية واللغوية والتاريخية والفكرية والتربوية والقانونية والادارية. فضلاً عن الدوريات العربية المتخصصة. ويرتاد المكتبة باستمرار الباحثون والطلاب الجامعيون من مختلف الاختصاصات،

وجرى تجهيز المتخت الحديدي الجديد لتوسعة المكتبة  وتكييفه لاستقبال الطلاب والباحثين.

تلقت المكتبة كتباً كثيرة ومتنوعة من أهل الفضل والخير على سبيل الإهداء.


أسست عام 1397هـ -1977م
مُرخصة رسمياً من وزارة الداخلية اللبنانية
بموجب العلم والخبر رقم 44/أد،
تاريخ 28/آذار /1978م .