زيارة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية

10/07/2020

رئيس جامعة طرابلس بعد لقائه مفتي الجمهورية: شكرنا سماحته على مواساته برحيل رئيس مجلس الأمناء وتباحثنا بقضايا وطنية وإسلامية يعود نفعها على الجميع .

قام وفد من جامعة طرابلس  وجمعية الإصلاح الإسلامية في لبنان بزيارة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ضم كلا من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي وعضوي مجلس الأمناء المهندس محمد جهاد ميقاتي والعميد فؤاد آغا وعضوي مجلس إدارة الجمعية الدكتور بلال الدندشي والأستاذ محمد خالد الميقاتي .

وقد قدم الوفد شكرا لسماحته على مواساته برحيل الرئيس المؤسس للجمعية والجامعة سماحة العالم الرباني الشيخ محمد رشيد الميقاتي رحمه الله والذي أثنى عليه سماحة المفتي وعلى مسيرته المباركة .

وبعد التباحث في عدد من القضايا الوطنية والإسلامية،

  تم تسليم سماحته نسخة من التقرير السنوي الذي يضم أهم الإنجازات المحققة في العام الثاني والأربعين من العطاء المؤسسي على الصعد التربوية والجامعية والدعوية والخيرية .

وتقدم الوفد باقتراح يرمي إلى طلب نقل الاعتماد المالي المخصص لبعثة الحج هذا العام من ميزانية مجلس الوزراء إلى دار الفتوى ليصار إلى توزيعه على الجسم الديني في كل محافظات لبنان وخاصة معلمي التربية الاسلامية المتضررين ضررا بالغا جراء الإقفال القسري للمدارس الرسمية وانهيار قيمة العملة اللبنانية ، مع الإشارة إلى أنه تم إلغاء السماح لحجاج الخارج هذا العام والاقتصار على حجاج الداخل نظرا لوباء الكورونا .

وقدم رئيس الجامعة مجموعة من الدراسات الفقهية والقانونية النقدية لمشاريع القوانين المتعلقة بالأسرة والمعروضة على البرلمان اللبناني .

كما قدّم مذكرة بأهم مقررات المؤتمرات التربوية الاسلامية ومؤتمرات الشريعة والقانون الصادرة عن جامعة طرابلس والتي تشكل خارطة طريق لتحرك تشريعي وتنفيذي عاجل رغم كل الظروف  الكارثية التي حلت بلبنان .

  وختاما تم إهداء سماحته نسخة من أطروحة الدكتورة  المتميزة في مجال نقد المواثيق الدولية على مدى سبعين عاما وبيان دورها التصاعدي في هدم الأسرة وتعزيز الفوضى الجنسية والتي سبق أن ناقشتها في جامعة طرابلس الخبيرة الدولية في شؤون الأسرة الدكتورة كاميليا حلمي بإشراف رئيس الجامعة .  

  وقد لمس الوفد تجاوبا واهتماما كبيرين من سماحته الذي وعد مشكورا بمتابعة هذه الملفات والاقتراحات الهامة والتي تعود بالخير على المجتمع .




مُنحت جميعة الإصلاح الإسلامية صفة المنفعة العامة.
أسست عام 1397هـ -1977م
مُرخصة رسمياً من وزارة الداخلية اللبنانية
بموجب العلم..